تعليمي .-. ثقافي .-. ديني .-. تربوي .-. ترفيهي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأخطاء الشائعة في تصميم المواقع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منير1996
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

ذكر عدد المواضيع : 44
العمر : 22
الدولة : الجزائر
نقاط التميز : 20
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 24/05/2009

مُساهمةموضوع: الأخطاء الشائعة في تصميم المواقع   الإثنين 25 مايو 2009, 11:51



تحدثنا في الحلقات السابقة من (عالم الانترنت)عن مجموعة من الأخطاء الشائعة في تصميم المواقع ونواصل في هذه الحلقة التحدث عن هذه الأخطاء.
الإكثار من التقنيات الحديثة


تنتشر الآن في الانترنت تقنيات ملتميديا كثيرة يمكن إضافتها إلى صفحات الويب بسهولة كبيرة مثل
(Flash) و(Shockwave)
وغيرهما من التقنيات وبعض أنواع النصوص البرمجية وتسمح هذه التقنيات بإضفاء بعض الحيوية على الصفحات في بعض الحالات المناسبة. لكن من الملاحظ أن بعض المصممين يضيفون هذه التقنيات إلى مواقعهم لمجرد إضافة التقنية إلى الصفحة بدون أن توجد أية حاجة إليها ويذهب البعض الآخر إلى إنشاء صفحات كاملة مبنية اعتماداً على هذه التقنيات بدون أن يضعوا في حسبانهم أن معظم المتصفحات لا تدعمها وينصح عند استخدام هذه التقنيات بأن يتم إنشاء صفحات (HTML) عادية بديلة لهذه الصفحات وان يتضمن الموقع وصلة إلى هذه الصفحات في مكان واضح لكل صفحة تحتوي على هذه التقنيات.
سوء استخدام الإطارات
تعتبر مجموعة الإطارات (Frames) من المواصفات ذات الفوائد الكبيرة لصفحات الويب حيث تسمح بعرض عدد من الصفحات المختلفة في واجهة واحدة وتوجد الكثير من الاستخدامات المفيدة لهذه المواصفة إلا أن لاستخدامها عددا من السلبيات غير المتوقعة، حيث ما زال العديد من مستخدمي الانترنت يستخدمون متصفحات لا تدعم الإطارات وتظهر هذه المتصفحات الصفحات المشتملة على إطارات بشكل غير سليم لذا ينصح دوماً بوضع صفحة بديلة لا تتضمن إطارات في المواقع المصممة اعتماداً على الإطارات ووضع وصلة تشعبية ترتبط بها في صفحة الإطارات يستطيع الزائر من النقر عليها إذا لم تظهر له صفحة الإطارات بشكل سليم. ومن السلبيات الأخرى وجود احتمال أن يكتفي المستخدم بزيارة الصفحات الموجودة ضمن إطار واحد فقط من الإطارات التي تظهر في الواجهة وينسى الصفحات الموجودة ضمن الإطارات الأخرى وينصح لتلافي ذلك بوضع وصلة إلى الصفحة الرئيسية التي تحتوي على مجموعة الإطارات في كل واحدة من صفحات الموقع.
إن الحديث عن مجموعة الأخطاء الموجودة في تصميم المواقع يطول ويتشعب ولكن نتيجة تصفحنا للكثير من المواقع وجدنا أن هذه الأخطاء هي الأكثر شيوعاً في تصميم المواقع راجين أن يستفيد منها مبتدئو التصميم ليعملوا صفحات جميلة ومفيدة.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




· [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
· [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أكثر خبر قراءة في العلمية:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأخطاء الشائعة في تصميم المواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الحياة التقنية والإعلامية :: عالم الإنترنت وتصميم المواقع-
انتقل الى: